منتديات اسا الصامدة
السلام عليكم عزيزي الزائر انت غير مسجل. ندعوك ال التسجيل في منتدانا الغالي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تدخل همجي واعتقال مدافعين صحراويين بالعيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sahara assa
وسام التميز
وسام التميز
avatar

رقم العضوية : 10
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 20/07/2010

مُساهمةموضوع: تدخل همجي واعتقال مدافعين صحراويين بالعيون    الثلاثاء يوليو 20, 2010 4:30 am

تدخل همجي واعتقال مدافعين صحراويين عن حقوق الإنسان بالعيون المحتلة19/07/2010

المواطنة الصحراوية الغالية حيوه


تدخلت شرطة الاحتلال المغربية أمس الاحد ضد 11 مدافعا صحراويا عن حقوق الإنسان، من بينهم خمسة نساء مباشرة بعد وصولهم منزل عائلة المواطن الصحراوي الحسين أنذور بشارع بوكراع بمدينة العيون المحتلة، مما الحق إصابات متفاوتة الخطورة ببعضهم.

وجاء الاعتداء الوحشي والبربري حسب تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان على خلفية زيارة هؤلاء لمخيمات اللاجئين الصحراويين بداية من 01 إلى 17 يوليو الجاري، حيث قام أكثر من 40 عنصرا من الشرطة المغربية بزي مدني بمهاجمتهم أمام المنزل المذكور بشكل أدى إلى إصابة العديد منهم إصابات متفاوتة الخطورة وإلى تجريد النساء من زيهن (الملحفة) وضربهن وإساءة معاملتهن .

وبالرغم من احتجاج مجموعة من العائلات جاءت لاستقبال المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان القادمين من مخيمات اللاجئين الصحراويين وخمسة مراقبين اسبان، فإن السلطات المغربية حاصرت المنزل من كل الجهات وأوقفت حركة السير بشارع بوكراع وقام عناصر من الشرطة بالاعتداء على المواطنين الصحراويين ومنعهم من حقهم في التنقل بحرية.

وتمكن المدافعون الصحراويون عن حقوق الإنسان والمراقبون الإسبان من الدخول إلى المنزل المذكور بصعوبة كبيرة، حيث بدت آثار التعذيب والضرب المبرح بادية على أجساد المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان "حسنة الداه" و"محمد مانولو" و"الحسين انذور" و"عثمان الثناخة" و"سيدي السباعي" و"مريم بورحيم" و"النكية الحواصي" و"حياة الركيبي" و"خديجتو لمعدل" و"عفاف محمد فاضل الحسيني" و"عبد الله الخفاوني" و" سيدي أحمد لمجيد".

وفي وقت بدأت فيه الجماهير الصحراوية تردد الشعارات المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والمنددة بالحصار المضروب على منزل عائلة الحسين أنذور، قامت عناصر الشرطة حوالي الساعة 12 ليلا بمحاولة مداهمة هذا المنزل ورميه بالحجارة التي أدت إلى تكسير زجاج نوافذه وإلى إصابة محمد مانولو بجروح بليغة على مستوى الفم، في حين عمد عناصر من الشرطة إلى تكسير زجاج سيارة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان احماد حماد والعبث بمحتوياتها.

وفي إحدى الأزقة القريبة من المنزل المذكور، أوقفت دورية تابعة للشرطة المغربية المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان إزانة أميدان، التي تعرضت للضرب المبرح والمعاملة القاسية بالشارع العام، مما أدى إلى إصابتها بجروح وآلام حادة على مستوى الكليتين ونفس الشيء وقع للمواطنة الصحراوية الغالية حيوه التي أصيبت في عينها اليسرى وبدت آثار الضرب بالعصي بادية على ذراعها الأيسر.

وأمام مواصلة عناصر الشرطة المغربية في سياستها القمعية، طلب المراقبون الإسبان حسب ما أفادت به الصحفية "لورا كالكو" التي ترافق وفد المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، الحماية من السفارة الاسبانية، التي بعثت بالمسؤول عن دار الثقافة بالعيون المحتلة، والذي أقنع المراقبين الإسبان بضرورة الخروج من المنزل للمبيت في إحدى فنادق المدينة بعد أن أكدوا حدوث قمع شرس وإصابات بليغة في صفوف المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان حسب ما جاء في رسالة للصحفية الاسبانية " لورا كالكو".

وظلت عناصر الشرطة تفرض حصارها المشدد على المنزل وتطالب عائلة الحسين أنذور بإخراج جميع المواطنين المتواجدين بداخله، وهو ما رفضته العائلة، مبررة ذلك بأنها لا يمكن أن تقوم بطرد ضيوفها.

وفي الصباح الباكر، خرج جميع المواطنين الصحراويين من منزل العائلة، مما أدى بالسلطات المغربية إلى اعتقال المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان حسنة الداه وسيدي السباعي وعثمان التناخى والبشير خدا والمواطن الصحراوي ولد الديو .

وقامت عناصر الشرطة المغربية اليوم الاثنين بتفتيش منزل عائلة الحسين أنذور والتقاط مجموعة من الصور لكل المواطنين الصحراويين الذين كانوا بداخله، بمبرر وجود مذكرة تفتيش ومعاينة صادرة من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالعيون المحتلة لم يتم الكشف عن مضمونها للعائلة.

ولازالت عناصر الشرطة المغربية تراقب منزل العائلة المذكورة وتعمد إلى محاصرته مع قيامها بدوريات متلاحقة عبر سيارات الشرطة أغلبها يضم عناصر بزي مدني، تقوم بحملة تمشيطية تشمل جميع الأزقة والشوارع والأحياء بمدينة العيون المحتلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تدخل همجي واعتقال مدافعين صحراويين بالعيون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسا الصامدة :: قسم السياسة :: المنتدى السياسي والاخباري-
انتقل الى: